تفاصيل إصابة سيدة تبلغ 66 عاما بكورونا في البيضاء

الإصابة بكورونا – صورة أرشيفية

صدى ليبيا | البيضاء

أعلن مركز الرصد الأولي والاستجابة السريعة التابع لإدارة الشؤون الصحية في البيضاء، مساء اليوم السبت، تفاصيل حالة مصابة بالجائحة لامرأة تبلغ من العمر 66 عامًا.

وقال بيان للمركز، إن أوضاع الحالة بدأت من خلال ظهور أعراض تنفسية كانت تزداد سوءًا، ولم يتحسن وضعها الصحي؛ ليتم انتقالها إلى مستشفى السلام التخصصي لتلقي العلاج؛ حيث تم إدخالها إلى قسم العناية الفائقة، وإخضاعها لصورة مقطعية بمركز طيبة للأشعة.

ويوم الخميس الماضي ليلاً، تحركت فرق الرصد لمكان تواجد المخالطين بالدرجة الأولى، حيث قاموا بالتجاوب مع فرق الرصد ومساعدتهم سواء بالكشف والفحوصات الطبية لجميع المخالطين، أو بأي تفاصيل تقوم بإيضاح مصدر الإصابة.

وقامت فرق الرصد، فورًا، بالكشف علي (278) مخالطًا حتى الآن، ولم تظهر عليهم أي أعراض أو علامات تحتاج إلى أخذ مسحة؛ حسب اللوائح المعمول بها من قبل اللجنة الاستشارية العليا لمكافحة وباء كورونا المستجد.

وأضاف بيان مركز الرصد الأولي في البيضاء، أنه «عند استرجاع بيانات المريضة من حيث التنقل بين المدن، أو السفر للخارج، أو مخالطة حالة مصابة، أو كانت بها علامات أو أعراض؛ تبين الآتي»:

  • انتقلت المريضة إلى مدينة طبرق بتاريخ 16 من الشهر الماضي؛ لتقديم واجب العزاء لأحد الأقارب هناك، ومكوثها هناك ثم رجوعها إلى مدينة البيضاء.
  • حسب التفاصيل التي أفادنا بها أهل المريضة؛ فإن المرأة المصابة كانت ملازمة لسيدة كانت بها أعراض تنفسية بنفس المكان ونفس اليوم، والتي بدورها كانت ملازمة للحالة المصابة تلك الليلة؛ ويُرجح أن يكون هذا هو مصدر الإصابة حتى الآن.

وأكد المركز، في ختام بيانه، على التأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة عند الخروح من المنزل، وغسل اليدين على نحو متكرر، وعدم التهاون في تطبيق مبادئ السلامة وخطورة المرض.

كما لفت، إلى ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي، وعدم الخروج إلا للضرورة، والتواصل مع مركز الرصد الأولي والاستجابة السريعة لمكافحة وباء كورونا؛ حال ظهور أي أعراض إصابة بالجائحة.

وأعلن مركز طبرق الطبي وفاة حالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا، كانوا حضروا إلى قسم العزل بالمركز أمس الجمعة.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، أعلن، أمس، تسجيل 3621 إصابة مؤكدة بكورونا، منها 2929 حالة مؤكدة، وتماثل 618 للشفاء، فيما توفي 74 شخصًا.

اقرأ أيضًا: «مكافحة الأمراض» سبها يكتشف إصابات بكورونا لمواطنين في مقره

اقرأ أيضًا: مكافحة الأمراض زوارة: سلبية 3 عينات عقب فحص كورونا

اقرأ أيضًا: «طبرق الطبي»: وفاة حالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا

اقرأ أيضًا: الوطني لمكافحة الأمراض: 183 إصابة جديدة بكورونا وتماثل 14حالة للشفاء