عقوب يدعو إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من كورونا

وزير الصحة في الحكومة المؤقتة – أرشيفية

صدى ليبيا | البيضاء

دعا وزير الصحة بالحكومة المؤقتة، وعضو اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، د. سعد عقوب، رؤساء وأعضاء اللجنة الاستشارية الطبية في البلديات بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية المشددة؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وطالب عقوب، وفق بيان للوزارة، المواطنين بضرورة الحرص على النظافة الشخصية، وغسل الأيدى بشكل مستدام وتطهيرها جيدًا، والبعد عن التجمعات والأماكن التى تفتقد للتهوية الجيدة؛ لتلافى أى عدوى محتملة للفيروسات، بما فيها فيروس كورونا.

كما دعا وزير الصحة، إلى ضرورة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد، واستخدام المناديل عند السعال والعطس، مع ضرورة التبليغ العاجل على أي حالة اشتباه إصابة بكورونا؛ مثل ارتفاع درجة الحرارة، وجفاف الحلق، والسعال الجاف.

وأوصي الوزير، أمس السبت، إلى وقف كل المعارض الثقافية، ومنع إقامة المناسبات الرسمية أو الاجتماعية؛ تجنبًا لتفشي العدوى بين المواطنين.

وأكد وزير الصحة، أن ليبيا قادرة على حماية أبنائها، وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم؛ وذلك بتطبيق كافة التوصيات الصادرة عن السلطات الصحية بالبلديات، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع انتشار الأمراض الوبائية أو المعدية.

وفي آخر تحديث للوضع الوبائي في البلاد، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الجمعة الماضية، تسجيل 3621 إصابة مؤكدة بكورونا، منها 2929 حالة مؤكدة، وتماثل 618 للشفاء، فيما توفي 74 شخصًا.

اقرأ أيضًا: «طبرق الطبي»: مستعدون لاستقبال الحالات الحرجة والطارئة فقط

اقرأ أيضًا: تفاصيل إصابة سيدة تبلغ 66 عاما بكورونا في البيضاء

اقرأ أيضًا: «مكافحة الأمراض» سبها يكتشف إصابات بكورونا لمواطنين في مقره

اقرأ أيضًا: مكافحة الأمراض زوارة: سلبية 3 عينات عقب فحص كورونا

اقرأ أيضًا: «طبرق الطبي»: وفاة حالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا

اقرأ أيضًا: الوطني لمكافحة الأمراض: 183 إصابة جديدة بكورونا وتماثل 14حالة للشفاء