«عمار دار زايد».. نائب رئيس المجلس التنفيذي لـ«أبوظبي» يعلق على بدء تشغيل «براكة»

هزاع بن زايد

صدى ليبيا | وكالات

أشاد نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ، بخطوة بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية، لتوليد الكهرباء في الدولة.

 وغرد عبر حسابه الرسمي على «تويتر» قائلا : «انطلاق العمل بمحطة براكة للطاقة النووية السلمية، الأولى من نوعها في العالم العربي، إنجاز تاريخي جديد لدولة الإمارات».

 وأضاف «هو ثمرة رؤية القيادة الحكيمة التي تخطو خطوة كبيرة نحو مستقبل اقتصادي مستدام يقوم على التنويع ومصادر الطاقة النظيفة. عمار دار زايد » وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

اقرأ أيضا: «يجسد الحلم المنشود».. السيسي يهنئ الإمارات على بدء تشغيل «براكة للطاقة النووية»

يذكر أن الإمارات أعلنت اليوم السبت بداية تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي، في محطات براكة للطاقة النووية بأبوظبي.

وقالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن «نجاح شركة نواة للطاقة التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية، في إتمام عملية بداية تشغيل مفاعل المحطة الأولى».

وأضافت المؤسسة أن «هذا الإنجاز يعد الأهم لغاية اللحظة في مسيرة البرنامج النووي السلمي الإماراتي ومحطات براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي».

وقال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر  تويتر «حققنا نقلة نوعية في قطاع الطاقة الإماراتي وخطوة مهمة على طريق استدامة التنمية، بأيدي كفاءاتنا الوطنية».

وأضاف «المحطة الأولى من محطات براكة للطاقة النووية السلمية تبدأ عملياتها التشغيلية وفق أعلى معايير السلامة العالمية. براكة إنجاز حضاري وتنموي تضيفه الإمارات إلى رصيد إنجازاتها المتفردة».