شرط الجابوني «أوباميانج» للبقاء في صفوف أرسنال

النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج – صورة أرشيفية

صدى ليبيا | وكالات

حدد النجم الجابوني، بيير إيميريك أوباميانج مطالبه «الباهظة»؛ من أجل البقاء في صفوف أرسنال الإنجليزي للأعوام المقبلة؛ وذلك بعد تألقه اللافت هذا الموسم.

وطلب أوباميانج، من إدارة أرسنال عقدًا جديدًا يتقاضى فيه 326 ألف دولار أسبوعيًا، ويمتد لعدة أعوام مقبلة؛ وفقًا لصحيفة «إكسبريس» البريطانية.

وبتحليل الراتب الجديد، الذي من المتوقع أن توافق عليه إدارة أرسنال؛ فإن أوباميانج سيتقاضى حوالي 47 ألف دولار يوميًا، وقرابة ألفي دولار في الساعة، بحسب ما نقلت «سكاي نيوز» عربية عن الصحيفة.

وتألق أوباميانج كثيرًا هذا الموسم؛ وسجل 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما قاد فريقه لتحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أيام؛ بتسجيله هدفي الفوز على تشلسي في النهائي.

وينتهي عقد المهاجم الجابوني الحالي مع أرسنال، في صيف 2021، وهو يتقاضى راتبًا ضخمًا الآن، قيمته قرابة 260 ألف دولار أسبوعيًا، ولكنّه يريد زيادة على الراتب من أجل البقاء مع «المدفعجية».

وتحاول أندية كبيرة، وعلى رأسها برشلونة، بالمهاجم المخضرم؛ الذي يطلب راتبًا مرتفعًا للبقاء في أرسنال، رغم أن الفريق لن يشارك بدوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل؛ لأنه أنهى الموسم في المركز الثامن.

يُذكر أن حارس مرمى مانشستر يونايتد، الإسباني دافيد دي خيا، يتقاضى الراتب الأعلى في إنجلترا، وقيمته 490 ألف دولار أسبوعيًا.