إصابة لاعب الزمالك المصري فرجاني ساسي بكورونا

فرجاني ساسي

صدى ليبيا | وكالات

أكد سفير مصر بالمغرب، أشرف إبراهيم، مساء اليوم الجمعة، أن نتيجة التحاليل التي أجراها التونسي فرجاني ساسي لاعب نادي الزمالك المصري، أثبتت إصابته بشكل رسمي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بعد إجراوئه مسحة خلال الساعات الماضية.

وقال أشرف إبراهيم في تصريحات حسب قناة (صدى البلد): «المسحة التي أجراها فرجاني ساسي أثبتت إصابته بفيروس كورونا لكن في الوقت الحالي حالته الصحية مستقرة للغاية، ونعمل على توفير كافة التسهيلات لسلامة اللاعب».

وأصدر الزمالك المصري بيانا رسميا يوضح فيه موقف التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط الفريق، من إصابته بفيروس كورونا، قبل ساعات من مواجهة الرجاء المغربي يوم الأحد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال الزمالك في بيانه اليوم الجمعة: «المسحة الأولى التي أجرتها إدارة الزمالك كأول إجراء طبي للاعب الفريق التونسي فرجاني ساسي عند وصوله ثبتت إيجابيتها».

وأضاف: «اللاعب لم يخالط أي شخص بالفريق منذ وصوله، حيث تم عزله في حجرة منفصلة، ولم يتناول حتى إفطاره مع زملائه، وسوف يتم إجراء مسحة أخرى».

وتابع: «الزمالك اشترط على اللاعب عدم الانضمام للبعثة إلا بعد إجراء التحليلين باستدعاء اللاعب، وتم إجراء أول تحليل وظهر إيجابي».

وأتم الزمالك بيانه قائلا: «سيتم إجراء تحليل آخر لأننا رفضنا من البداية أن نأخذ بالتحليل الذي جاء مع اللاعب، وأنه سيتم استكمال الإجراءات الاحترازية المشددة لحين معرفة نتيجة المسحه الثانية، حرصا على سلامة جميع أفراد البعثة».

وكان ساسي، انضم لبعثة الزمالك، مساء أمس الخميس، قادما من تونس، بعد قضاء فترة الحجر الصحي، لمخالطته حالة مصابة بكورونا.

وقرر مسؤولو الزمالك، إخضاع ساسي للعزل الصحي داخل مقر إقامة الفريق بالمغرب، لحين إجراء مسحة جديدة للكشف عن فيروس كورونا.

ويستعد الزمالك لمواجهة مضيفه نادي الرجاء المغربي، بعد غد الأحد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.