بمخزون 405 مليارات متر مكعب.. أردوغان يعلن اكتشاف حقل غاز جديد في البحر الأسود

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان – أرشيفية من (الإنترنت)

صدى ليبيا | وكالات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، عن اكتشاف حقل غاز جديد في البحر الأسود باحتياطيات تُقدر بـ405 مليار متر مكعب.

أردوغان يحدد السبت المقبل موعدا لإعلان كمية الغاز المكتشف في البحر الأسود

وأكد أردوغان، أن بلاده ستواصل عمليات البحث عن الموارد في البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، بحسب ما نقلته «سبوتنيك».

وكان أردوغان توجه بطائرة مروحية من إسطنبول إلى سفينة فاتح للتنقيب الموجودة في البحر الأسود قبالة شواطئ ولاية زونغولداق، شمال تركيا.

«أوغلو»: أردوغان وعائلته «أكبر مصيبة حلت على تركيا»

ورافق أردوغان في رحلته إلى زونغولداق، كل من نائبه فؤاد أوقطاي، ووزير الخزانة والمالية براءت ألبيراق، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.

وكان في استقبال أردوغان والوفد المرافق له، وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، ونائبه ألب أرسلان بيرقدار، ومدير عام مؤسسة البترول مليح خان بيلغين، ومدير شركة «بوتاش» برهان أوزجان.

استمر ساعة و10 دقائق.. لقاء أردوغان وتميم في الدوحة

وكان أردوغان أعلن في 21 أغسطس الماضي، عن اكتشاف ضخم للغاز الطبيعي في مياه البحر الأسود، مشيرا إلى أن الكشف هو الأكبر في تاريخ تركيا حتى الآن، بإجمالي 320 مليار متر مكعب.

وفي وقت سابق، قال  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه سيعلن اليوم عن كمية الاحتياطي الجديد للغاز الطبيعي المكتشف في البحر الأسود.

لأول مرة في البحر الأسود.. تدريبات بحرية مشتركة للجيشين الروسي والمصري

وأوضح  في كلمة خلال حضوره اجتماع الكتلة النيابة لحزب العدالة والتنمية في مقر البرلمان بالعاصمة أنقرة: «سنعلن خلال زيارة سأجريها لسفينة الفاتح للتنقيب في البحر الأسود السبت المقبل، عن كمية الغاز الجديد المكتشف».

أردوغان: نكافح في سوريا وليبيا.. وهناك «جهات معادية» تسعى لمنع نهضتها