رقم قياسي.. أوروبا تتخطى حاجز 150 ألف إصابة يومية بكورونا

تحليل فيروس كورونا – أرشيفية

صدى ليبيا | وكالات

تجاوزت أوروبا حد 150 ألف إصابة بفيروس كورونا يومياً، بعد أسبوع واحد فقط من تسجيل 100 ألف إصابة يومية لأول مرة، إذ سجلت دول مثل فرنسا وألمانيا أعداد إصابات يومية قياسية خلال الأسبوع المنصرم.

وشددت معظم الدول الأوروبية قيودها لمواجهة الفيروس، بما في ذلك تدابير مثل إغلاق أو طلب الإغلاق المبكر للحانات، لكن معدلات الإصابة المرتفعة الآن تختبر أيضاً عزم الحكومات على استمرار فتح أبواب المدارس وتقديم الرعاية الطبية لغير المصابين بكورونا.

وعلى الصعيد العالمي، أرتفع عدد حالات الإصابة اليومية بما يزيد على 400 ألف للمرة الأولى في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وهي زيادة قياسية خلال يوم واحد.

وتسجل أوروبا كمنطقة عدد حالات إصابة يومية يزيد على ما تسجله الهند والبرازيل والولايات المتحدة مجتمعة.

وتفسر هذه الزيادة جزئياً بإجراء المزيد من اختبارات الكشف عن الفيروس مقارنة بعددها أثناء الموجة الأولى من الجائحة.

وفي السياق، أعلن المركز الصينى لمكافحة الأمراض والوقاية، أنه اكتشف وجود فيروس نشط لكورونا المسبب لمرض كوفيد – 19 على السطح الخارجي لأحد مكونات عبوات تغليف الأغذية المجمدة، مضيفا أن ذلك أظهر إمكانية انتقال الإصابة عبر هذه الأسطح الملوثة، وفقًا لتقرير بثته شبكة الإذاعة والتلفزيون الرسمية الصينية «سى سى تى في».

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت عن تقرير المحطة القول، إنه تم العثور على فيروس كورونا المستجد في عبوات المواد الغذائية المجمدة في مدينة تشينجداو الساحلية الواقعة في مقاطعة شاندونج .

قريبا.. «بخاخ» فرنسي قد يقضي على كورونا