ندوة لتصحيح مسار كرة القدم الليبية في سبها- صور

جانب من الندوة (صدى ليبيا)

خاص | صدى ليبيا | سبها- عبد الجليل بن سلمة

اقيمت ندوة علمية في قاعدة فندق مجاويد، اليوم السبت، وذلك بتصحيح مسار كرة القدم الليبية بعد معاناة بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد مؤخرًا.

تفاصيل الندوة

وخلال تصريحات لـ «صدى ليبيا»، وضح رئيس مجلس إدارة منظمة بادر للتنمية الشبابية والرياضية المهندس طارق المجبر، تفاصيل الندوة قائلًا: «نحن اليوم في فندق مجاويد بقاعة الفندق في ندوة تتعلق بخارطة طريق لتصحيح مسار كرة القدم الليبية».

إجراء مسابقات احترافية

وأكد: «الندوة تتمركز في خمسة محاور من هذه المحاور تعديل في بعض مواد النظام الأساسي ، خارطة طريق لإجراء مسابقات احترافية نوعآ ما لثلاث أو أربع سنوات قادمة».

تعديل مواد النظام الأساسي العملية الإنتخابية للاتحاد الليبي

وأضاف: «أيضآ تناقش تعديل مواد من ضمنها تعديل مواد النظام الأساسي العملية الإنتخابية للاتحاد الليبي لكرة القدم، من ضمن تعديل مواد النظام الأساسي في المادة 21 التي تتعلق بمن هم أعضاء الجمعية العمومية ؟ وكيف تكون عضو في الجمعية العمومية؟ وإن تكون أحد صناع القرار في الإتحاد الليبي لكرة القدم».

دعم المبادرة

اختتم المجبر حديثه: «نتمنى أن نجد ملاحظات ودعم لهذه المبادرة، اليوم سنسلم خارطة الطريق لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم الموجودين في مدينة سبها حتى يتقدم للاتحاد الليبي لكرة القدم بشكل رسمي وبشكل سريع ، نتمنى التوفيق للجميع».

ما هي منظمة بادر؟

تجدر الإشارة، إلى أن منظمة بادر، هي منظمة شبابية رياضية من مؤسسات المجتمع المدني بفزان ليبيا، مقرها سبها، وتعمل على تطوير وتنظيم المناشط الشبابية والرياضية.

فوز المنتخب الوطني للشباب

في سياق آخر، فاز المنتخب الوطني للشباب تحت 20 عامًا، على نظيره منتخب رديف بنغازي بهدف دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعت بينهما أمس الجمعة، على أرضية الملعب الجانبي بالمدينة الرياضية بنغازي.

معسكر المنتخب في بنغازي

ويواصل المنتخب الوطني للشباب، تدريباته بمعسكره في بنغازي حتى يوم 20 من الشهر الجاري؛ حيث سيتحول المنتخب إلى مدينة البيضاء لإقامة معسكر تدريبي ثاني، سيتواصل على مدى أسبوعين.

الجهاز الفني للمنتخب الوطني

يُذكر أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني للشباب يضم كل من: «عياد القاضي، مدربًا، و المهدي أبوشاح، مدربًا مساعدًا، و الطاهر سعد، مدربًا لحراس المرمى، و أسامة الشيخ، مدربًا للياقة البدنية، و عبد السلام الكوت، مديرًا إداريًا، و محمد العجيلي، إداري المنتخب».

المشاركة فى بطولة شمال إفريقيا

وتأتى هذه التحضيرات للمنتخب الوطني للشباب؛ استعدادًا للمشاركة فى بطولة شمال إفريقيا، وتصفيات بطولة أمم إفريقيا للشباب تحت سن 20 عامًا، بحسب بيان للاتحاد الليبي لكرة القدم.

استعداد الاتحاد لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية

كان قد يجري فريق الاتحاد، مساء السبت الموافق 17 أكتوبر الجاري، أولى تدريباته التي تقرر أن تُجرى بملعب طرابلس الدولي؛ استعدادًا لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويشرع الاتحاد في تدريباته، وسط تفاؤل كبير، بأن يظهر الفريق في كأس الكونفدرالية الإفريقية بمستوى يُشرّف كرة القدم الليبية؛ كما هي جُلّ مشاركات الاتحاد السابقة.

الاتحاد يبدأ تدريبات «الكونفدرالية» على «طرابلس الدولي»

الوحدة الزنتان ينظم النسخة الثالثة من بطولة رماية «الخرطوش»

تحت 20 عاما.. المنتخب الوطني للشباب يفوز على رديف بنغازي بهدف دون رد