دولة الكيان الصهيوني والإمارات تتفقان على تسيير 28 رحلة جوية أسبوعيا

الطيران الإماراتي- أرشيفية

صدى ليبيا | وكالات

أعلنت وزارة النقل الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن دولة الكيان الصهيوني والإمارات العربية المتحدة ستوقعان اتفاقا بعد غد الثلاثاء للسماح بتسيير 28 رحلة تجارية أسبوعية بين مطار بن جوريون ودبي وأبو ظبي.

يأتي الاتفاق، الذي يسمح أيضا بعدد غير محدود من رحلات الطيران العارض إلى مطار رامون الأصغر في مدينة إيلات الواقعة في أقصى جنوب إسرائيل وعشر رحلات شحن أسبوعية ، بعد أن وافقت إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات، بحسب صحيفة «يديعوت احرونوت».

وقالت الوزارة إن اتفاق الطيران سيوقعه رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو في مطار بن جوريون، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات في غضون أسابيع.

وقالت وزيرة النقل ميري ريجيف في بيان «هذا يوم تاريخي ومثير بالنسبة لإسرائيل التي بدأت تشهد الازدهار الاقتصادي بأسواق ووجهات طيران جديدة».

وكانت الإمارات ودولة الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنوا رسميا في بيان مشترك نهاية أغسطس الماضي بدء المناقشات الأولى حول فرص وآفاق التعاون بين البلدان الثلاثة، في مختلف المجالات.

وفي وقت سابق، صادق الكنيست الإسرائيلي ، على معاهدة السلام بين الكيان الصهيوني والإمارات بأغلبية كبيرة، حيث صوت لصالح المعاهدة 80 عضوا وعارضها 13.

الكنيست الإسرائيلي يصادق على معاهدة السلام مع الإمارات

ترامب يؤكد: 5 أو 6 دول عربية ستوقع اتفاقيات للتطبيع مع إسرائيل

إيران: التطبيع بين دولة الاحتلال والبحرين استثمار انتخابي لترامب

نتنياهو: رحلات جوية مباشرة إلى البحرين بعد اتفاق التطبيع

صحيفة عبرية: «أبو مازن» رفض إغراءات «خيالية» من الإمارات والسعودية مقابل التطبيع مع إسرائيل

بعد التطبيع مع دولة الاحتلال.. فلسطين تستدعي سفيرها من البحرين