رئيس وزراء الاحتلال يرحب بتوقيع 7 مذكرات تفاهم مع البحرين

نتنياهو (الإنترنت)

صدى ليبيا | وكالات

رحب رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بتوقيع 7 مذكرات تفاهم بين البحرين وإسرائيل للتعاون في عدة مجالات.

«دولة الاحتلال»: 90% من الخطاب النقدي يعتبر التطبيع مع الدول العربية سلبي

وذكر بيان لمكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء «تحدث هاتفيا مع وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني ومع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مينوتشين قبيل التوقيع في المنامة على سبع مذكرات تفاهم بين إسرائيل والبحرين»

وسط اتصالات حول التطبيع.. برلماني سوداني يرتب لزيارة وفد من بلاده إلى دولة الاحتلال

وأضاف البيان «ورحب رئيس الوزراء نتنياهو بذلك وقال إننا ندفع السلام قدما من خلال اتخاذ خطوات عملاقة»، كما «رحب بالرحلة الجوية الأولى التي أقلعت من إسرائيل وهبطت اليوم في البحرين وقال إنها تشكل امتدادا للاختراق قدما نحو السلام».

تبون: الجزائر لن تبارك اتفاقيات التطبيع العربية مع دولة الاحتلال

وأعلن وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم الأحد، توقيع مذكرات تفاهم بين البحرين وإسرائيل في عدد من المجالات من شأنها أن تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين الطرفين.

في ظل التطبيع مع دول عربية.. روسيا: القضية الفلسطينية لا تقل إلحاحا وحلها مطلوب لإحلال الاستقرار

واعتبر وزير الخارجية البحريني في تصريحات أدلى بها أثناء اجتماعه مع مستشار الأمن القومي لدولة الاحتلال مائير بن شبات، نقلتها وكالة الأنباء البحرينية، أن «إعلان تأييد السلام مع الدولة العبرية وما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل».

نتنياهو: التطبيع مع الإمارات والبحرين يمكن أن ينهي الصراع العربي الإسرائيلي للأبد

وأوضح الزياني إلى أن توقيع هذه المذكرات «يمكّن ويسهّم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة وفق رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد”.

إيران: التطبيع بين دولة الاحتلال والبحرين استثمار انتخابي لترامب

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشن ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات «البحرين وقعت على اتفاق تأييد السلام وفتح العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل»، مضيفا «البحرين تأمل أن نكون على أعتاب شيء بالغ الأهمية للمنطقة وجميع شعوبها».

نتنياهو: رحلات جوية مباشرة إلى البحرين بعد اتفاق التطبيع

وبين الزياني أن رؤية الملك البحريني تهدف إلى «الدفع بعملية السلام نحو آفاق أكثر إيجابية وذلك بدءًا بحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفقاً لقرارات الشرعية الدولية”».