خلال أقل من أسبوعين.. إجراء 38 عملية جراحية بمستشفى الكفرة العام

إسماعيل العيضة – مدير مستشفى الكفرة العام

خاص | صدى ليبيا | الكفرة – عبدالله سليمان

أعلن مستشفى «الشهيد عطية الكاسح» العام ببلدية الكفرة، عن إجراء 38 عملية جراحية خلال أقل من أسبوعين، تنوعت ما بين عمليات فتق واستئصال «مرارة» بالمنظار، أو بالفتح، بالإضافة إلى عمليات استئصال الزائدة، وعمليات صغرى أخرى.

وقال مدير عام المستشفى، إسماعيل العيضة، في حديثه مع «صدى ليبيا»: «تعاقدنا مع استشاري جراحة من بنغازي، بالإضافةإالى أخصائي جراحة وأخصائي عظام متواجدين بالمستشفى».

وأضاف العيضة: «سنمضي قدمًا في إجراء العمليات؛ للحد من تحويل الحالات إلى مستشفيات الساحل لمسافة 1000كم؛ وفقًا لاستراتيجية وزارة الصحة في توطين العلاج بمناطق الدواخل».

وتابع مدير عام المستشفى: «نعمل على إحداث تغييرات كبيرة داخل المستشفى؛ من بينها إضافة غرفة عمليات حديثة أخرى بتمويل من المجلس التسييري بالكفرة، وكذلك غرفة عناية تتسع لعدد 10 مرضى، تبرع بها أحد رجال الأعمال بالمدينة».

واختتم العيضة حديثه قائلاً: «نسعى قريبًا لإجراء عمليات أخرى في مجال طب العظام والأعصاب والباطنة وغيرها، وسنقلل من إحالة المرضى إلى مستشفيات أخرى؛ لأننا ندرك حجم المعاناة والتكاليف الباهظة التي يتكبدها المرضى في حال عدم وجود علاج داخل الكفرة».