باشاغا يناقش مع وزير الشؤون الخارجية الإيطالي التعاون الأمني بين البلدين

جانب من الاجتماع

صدى ليبيا | طرابلس

التقى وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، بالعاصمة الإيطالية روما وزير الشؤون الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، لمناقشة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات خاصةً الأمنية منها بما يخدم المصلحة المشتركة بين البلدين، بالإضافة لعدد من المواضيع ذات الإهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، عدد من المسؤولين بالوزارة وبحضور سفير ليبيا لدى إيطاليا والمندوب الأمني بالسفارة ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي، حسب بيان وزارة الداخلية اليوم الأربعاء.

كان قد ناقش فتحي باشاغا، مع وزيرة الداخلية الإيطالية لوسيانا لامورجيز، وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية الإيطالية أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وسبل إيجاد الحلول للمشاكل والعراقيل التي تواجه البلدين جراء هذه الظاهرة وما ترتب عليها من مشاكل على دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

وتطرق الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الداخلية الإيطالية، اليوم الأربعاء، حسب بيان الوزارة، إلى مناقشة التعاون الأمني بين ليبيا والإيطالية في عدد من المجالات الأمنية، منها تدريب الكوادر الأمنية بوزارة الداخلية الليبية في مجال أمن السواحل وطيران الشرطة والطيران المسير لمكافحة الهجرة غير الشرعية لمراقبة الحدود والسواحل الليبية والدعم اللوجيستي لمكافحة هذه الظاهرة.

من جانبه، أثنت لوسيانا لامورجيز، على الجهود التي يبذلها وزير الداخلية المفوض ووزارة الداخلية الليبية في الحد من الهجرة غير الشرعية، باعتبار أن هذا الملف من أولويات الإتحاد الأوروبي، مما يتطلب دعم الجانب الليبي من خلال إنشاء غرفة مشتركة لمراقبة السواحل الليبية وحركة المهاجرين ودعم طيران الشرطة وأمن السواحل الليبي للحد من هذه الظاهرة.

في وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، أن مديرية أمن طرابلس ضبطت عبدالرحمن سالم إبراهيم ميلاد، والملقب بـ«البيدجا»؛ لضلوعه في الاتجار بالبشر، وتهريب المهاجرين والوقود.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه تم إبلاغ مكتب النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، ولا زال البحث جاري لضبط وإحضار باقي المتهمين.

و«البيدجا» مواليد عام 1990 في مدينة الزاوية، ويعمل ضابطًا برتبة ملازم، كلفته حكومة الوفاق برئاسة جهاز خفر السواحل في المنطقة الغربية.

«البيدجا» في قبضة «داخلية الوفاق»

«الوطنية للنفط» ترحب بالقبض على عبد الرحمن سالم «البيدجا»

باشاغا يشكر أعضاء إنفاذ القانون لدورهم الفعال في مكافحة الجريمة بطرابلس

باشاغا يلتقي وفد من أعيان وحكماء ومشائخ بني وليد لمناقشة العراقيل والمشاكل الأمنية

باشاغا يناقش الأوامر المستديمة للعاملين بوزارة الداخلية في طرابلس

باشاغا يستقبل سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا لمناقشة آخر المستجدات للوضع الحالي

باشاغا يبحث حلولا للمشاكل الأمنية بمنطقة الكريمية في طرابلس

باشاغا يطالب بمتابعة أعمال صيانة مقر إدارة الدعم المركزي في صلاح الدين

باشاغا يستقبل سفير الجزائر لدى ليبيا لمناقشة آخر المستجدات للوضع الحالي