«تقييم ومتابعة الإجراءات الاحترازية بالمؤسسات التعليمية» يعقد اجتماعه الأول

جانب من الاجتماع

صدى ليبيا | طرابلس

عقد فريق تقييم ومتابعة الإجراءات الاحترازية بالمؤسسات التعليمية اجتماعه الأول اليوم الأربعاء بمقر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، برئاسة الدكتورة فوزية بن غشير.

 حضر جانب من الاجتماع رئيس اللجنة العلمية الاستشارية بالوزارة  الدكتور عبد المنعم أبولائحة، مستعرضًا الموقف العام من خلال اجتماعات اللجنة العلمية الاستشارية بالوزارة مع اللجنة العلمية الاستشارية العليا لمكافحة وباء كورونا، مؤكدا على أهمية تقييم ومتابعة الإجراءات الاحترازية بالمؤسسات التعليمية بشكل يومي.

وأكدت  بن غشير”على ضرورة التنسيق مع مديري مكاتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية بالمراقبات، والإطمئنان على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتناول اجتماع الفريق العديد من الأمور ذات الأهمية، من بينها  مهام الفريق، إضافة مناقشة خطة الفريق الخاصة بأولويات كل مرحلة، خاصة ما يتعلق بالعمل في إطار امتحانات الشهادة الثانوية.

 اتفق المجتمعون على توزيع وتقسيم أعضاء الفريق على المراقبات التعليمية، والتنسيق مع مديري مكاتب الخدمة الاجتماعية، والصحة المدرسية بالمراقبات.

يذكر أن الفريق تم تشكيله بموجب قرار عضو المجلس الرئاسي وزير التعليم المُكلف رقم (514) لسنة 2020م، و سيعمل الفريق تحت إشراف وتوجيه اللجنة العلمية الاستشارية بالوزارة المشكلة بموجب قرار وزير التعليم رقم 509 لسنة 2020.