«نسيج فزان 2020» ينهي فاعلياته الرياضية بسباق العدو 100و 150 متر (صور)

سباق العدو في ساحة الجديد بمدينة سبها

خاص | صدى ليبيا | سبها -عبد الجليل بن سلمى

تختتم مساء اليوم الخميس، فاعليات مشروع «نسيج فزان 2020» بمدينة سبها، والذي يهدف إلى ضم كل ثقافات ليبيا في نسيج ثقافي واحد.

وفي تصريحات لـ«صدى ليبيا»، قال رئيس مجلس إدارة منظمة فزان، عيسى أسد، إن فاعليات فزان 2020 الذي تم إفتتاحها أول أمس الثلاثاء بفندق المواجيد شملت أربع مسارات (الرياضة – المرأة – الكشافة – الفن).

وأشار أسد: «لدينا ضيوف من منطقة زلة وأدري، بجانب مشاركة الشاعرة فاطمة عموم والشاعر هود الأماني.

وأوضح رئيس مجلس إدارة منظمة فزان، أن الهدف من هذا المشروع في اسمه وهو «النسيج» وهدفه ضم الكثير من الثقافات الموجودة في ليبيا في مشروع واحد.

وضم المشروع خلال أيامه الأربعة محطة الأغاني والشعر الفصيح ثم الشعر الشعبي وفنون أهالينا من الطوارق والأمازيغ والتبو.

ومن جانبها قالت الشاعرة فاطمة زهرة عموم، إنها تلقت دعوة من قبل منظمة فزان ليبيا لمشروع نسيج، مؤكدة ان مدينة سبها دومًا ما تظهر بحلة جديدة وأن مشروع اليوم يؤكد أن سبها لديها مسار ثتابت للإبداع.

وأوضحت فاطمة، أن مشاركتها كانت من خلال أمسية شعرية تقاسمت فيها مع الشاعر هود الأماني الشاعر في إحياء الليلة الثقافية بجانب مشاركتها في جلسة حوارية عن الفن مع مجموعة من المبدعين و الشعراء وكل المهتمين بجانب الفن والأدب.

وعبرت الشاعرة عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث، مضيفة: «أعتز بتقاسمي مع الأشخاص الموجودة بالمعلومات والأراء ووجهات النظر، متمنية أن تستمر مثل هذه المشاريع داخل كل مدن وقرى ليبيا.

كما أجرت «صدى ليبيا» حوارًا مع مدير الجانب الرياضي في مشروع نسيج فزان 2020، عادل بن سلمى، والذي أكد أن هذا المشروع يهدف إلى إقامة أنشطة عديدة في كافة المجالات منها الرياضي والفني والثقافي والأدبي والتدريبي والكشفي.

وأضاف عادل بن سلمى، أن الجانب الرياضي تمركز في سباق العدو في ساحة الجديد بين الأحياء داخل مدينة سبها، وشمل سباق العدو 100 -150 متر للأعمار التي تتراوح من (15 – 20) عامًا، وسباق 150 متر للأعمار التي تتراوح من (20-25) عامًا.