مصر تدين الهجوم الإرهابي على جامعة في أفغانستان

صدى ليبيا | القاهرة

أدانت جمهورية مصر العربية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف جامعة كابول بالعاصمة الأفغانية، ما أسفر عن مقتل 19 شخصاً على الأقل وإصابة 22 آخرين.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها أن مصر تتقدّم، حكومةً وشعبًا، بخالص تعازيها إلى حكومة وشعب أفغانستان، وأسر ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بسرعة الشفاء للمُصابين.

وأعربت مصر عن تضامنها مع أفغانستان في هذا المُصاب الأليم، مجددةً رفضها التام لجميع أشكال الإرهاب والعنف والتطرف

.كما أدان الأزهر الشريف هذا الهجوم الإرهابي، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تؤكد خسة مرتكبيها وتجردهم من كل معاني الإنسانية، وأن هذه الجماعات تسعى في الأرض فسادا وتقتل الأبرياء لأغراض دنيئة، ترفضها كل نفس سوية، وتبرأ منها الشرائع والمواثيق والأعراف الدولية.

وفي وقت سابق، أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم على جامعة كابول وزعم التنظيم الإرهابي في رسالة نُشرت على تليجرام أنها قتلت وأصابت 80 من القضاة والمحققين ورجال الأمن الأفغان الذين تجمعوا في نهاية برنامج تدريبي.

وفي سياق آخر، سجلت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الإثنين، 189 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وارتفعت الحالات لليوم الثالت على التوالي في البلاد ما ينذر باقتراب موجة ثانية من الوباء، لافتة إلى وفاة 13.

16 إجراء من الحكومة المصرية للسيطرة على موجة كورونا الثانية

ارتفاع جديد.. مصر تسجل 189 إصابة جديدة بكورونا و13 حالة وفاة