بعد تهنئة رئيس وزراء سلوفينيا لترامب.. الاتحاد الأوروبي يدعو للتمهل وانتظار النتيجة النهائية

ترامب وبايدن

صدى ليبيا | وكالات

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أنه لا يجوز التعليق على نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية قبل اكتمال عملية فرز الأصوات، مبديًا ثقته بالسلطات الأمريكية في هذا الأمر.

ودعا الناطق باسم المفوضية الأوروبية، إيريك مامر، أثناء موجز صحفي عقده في بروكسل، الجميع إلى توخي الصبر والتريث حتى الانتهاء من عملية فرز الأصوات، وذلك في معرض تعليقه على التغريدة التي هنأ فيها رئيس وزراء سلوفينيا، يانيز يانشا، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بالفوز في الانتخابات.

وقال الناطق: «ننصح الجميع بمتابعة تطورات الأحداث في الولايات المتحدة وعملية فرز أصوات الناخبين هناك بعناية. ونحن كالجميع ننتظر إعلان الهيئات المعنية بفرز الأصوات لنتائج الانتخابات، وحتى ذلك الحين يتحمل كل واحد المسؤولية الشخصية عن تعليقاته. سننطلق من البيانات الرسمية في الولايات المتحدة، ويجب على الجميع، حسب رأينا، اعتماد نفس السلوك».

ولفت إيريك مامر إلى أن لدى الولايات المتحدة تقاليد ديمقراطية أطول مما لدى بعض الدول الأوروبية، وينبغي الوثوق بسلطاتها فيما يتعلق بتحديد الفائز في السباق الرئاسي، مضيفا: «يجب توخي الصبر، لأن الحديث يدور عن دولة هائلة بحجم قارة، حيث أدلى مئات الملايين بأصواتهم».

رغم تقدم بايدن على ترامب.. الولايات المتأرجحة تحسم صراع الانتخابات الأمريكية

محاربة العنصرية فرس رهان الانتخابات الأمريكية


ضرائب ترامب تثير أزمة جديدة قبيل الانتخابات الأمريكية